تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

Skip Navigation LinksCEOsMessage

رسالة من العضو المنتدب والرئيس التنفيذي

 

 

مرحبا بكم في الموقع الالكتروني لقطر للبترول.

تمضي دولة قطر قدما بعزم وثبات كبيرين على طريق التنمية والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى "حفظه الله". وتعمل قطر جاهدة على استغلال وإدارة مواردها الهيدروكربونية لبناء بنية تحتية حديثة واقتصاد مستدام قائم على المعرفة.

وبوصفها الراعي والمطوّر لموارد النفط والغاز في البلاد، تقف قطر للبترول في طليعة الجهد لتحقيق رؤية قطر الوطنية وركائزها في التنمية المستدامة الاجتماعية، والاقتصادية والبشرية، والبيئية.

وبعزيمة كبيرة، تسعى قطر للبترول لتحقيق أهدافها الاستراتيجية لتصبح واحدة من أفضل شركات النفط الوطنية في العالم، ولتعزز النمو الاقتصادي من خلال أصول قوية، وعمليات آمنة ذات كفاءة عالية.

إن للطيف الواسع من نشاطاتنا في صناعة النفط والغاز هدف واحد، وهو مستقبل قطر وشعبها. لهذا، فإن هدفنا هو المواءمة مع أهداف رؤية قطر الوطنية 2030، خاصة في ما يتعلق بالإدارة الحكيمة للموارد غير المتجددة للحفاظ على الازدهار "لتضمن للأجيال القادمة موارد وإمكانات كافية لتلبية طموحاتها."

وتستمر قطر للبترول في التطوير المستدام لثروات دولة قطر من موارد الغاز الطبيعي، وفي تعزيز موقعها كالمنتج الأكبر للغاز الطبيعي المسال في العالم، وكالمصدّر الموثوق به والأكثر أمانا.

ونعمل على تطوير حقول النفط للوصول إلى أفضل مستويات الإنتاج المستدامة لدعم احتياجات الطاقة والتنمية الاقتصادية في دولة قطر. وكذلك نسعى لخلق الظروف المواتية لنمو وتطوير مجموعة واسعة من الصناعات والمنتجات البتروكيماوية.

وعلى الرغم من حجم التحديات، فإنها لم تشغلنا عن الاهتمام بحماية البيئة والحفاظ عليها، وبالتزامنا بتطوير الموارد البشرية الوطنية. كما أعطينا الأولوية للتعليم والتدريب والتطوير الوظيفي في سعينا لتطوير جيل جديد من المهنيين الذين سيقودون هذه المؤسسة الكبيرة نحو المستقبل.

وتفتخر قطر للبترول بعمق جذورها في المجتمع القطري وباندماجها بكل أوجه الحياة، وبمساهماتها الكبيرة في التنمية البشرية في الداخل والخارج من خلال تعزيز التعليم والتدريب والبحوث.

وبينما تدخل هذه المؤسسة الرائدة في العقد الخامس من عمرها، تقف أكثر تصميما من أي وقت مضى للوفاء بإرث جميع أولئك الذين جعلوا قطر للبترول ما هي عليه اليوم، وللرقي إلى توقعات جيل جديد من القطريين الذين سيتولون قيادة قطر للبترول إلى مستقبل ناجح ومزدهر.

 

سعادة سعد بن شريده الكعبي
وزير الدولة لشؤون الطاقة
العضو المنتدب​​ والرئيس التنفيذي​

​​