تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

Skip Navigation LinksArchive

قطر للبترول تكرّم 172 خريجا ومتفوقا بدأوا العمل في صفوفها

احتفلت قطر للبترول مؤخرا بتخريج مجموعة جديدة من المبتعثين القطريين الذين أنهوا متطلبات الدراسة الفنية والأكاديمية، والذين انضموا للعمل في قطر للبترول.

وزير الطاقة الأمريكي يزور قطر للبترول (مدينة راس لفّان الصناعية)

قام سعادة وزير الطاقة الأمريكي ريك بيري بزيارة لمدينة راس لفّان الصناعية رافقه خلالها سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة، وزير الطاقة والصناعة، والمهندس سعد بن شريده الكعبي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، حيث اطّلع على مختلف أوجه النمو والتطور الصناعي في المدينة وعلى الخدمات التي تقدمها لضمان التدفق الآمن والموثوق لمنتجات الطاقة القطرية حول العالم.

قطر للبترول توقع اتفاقا لاستكشاف المنطقة البحرية رقم 52 قبالة سواحل سلطنة عمان الشقيقة

​وقعت  قطر للبترول اتفاقاً تصبح بموجبه شريكاً بنسبة 30% من نسبة المقاول (contractor) في أعمال الاستكشاف والمشاركة بالإنتاج في المنطقة البحرية رقم 52 قبالة شواطئ سلطنة عمان الشقيقة.

قطر للبترول تفوز ضمن تحالف عالمي بعقد للاستكشاف عن النفط في البرازيل

فاز تحالف عالمي يضم كلاً من قطر للبترول وشركة شل وشركة النفط البحرية الوطنية الصينية (CNOOC) بعقد للاستكشاف ومشاركة الإنتاج في قطاع "ألتو دي كابو فريو-اويستي" الواقع في حوض سانتوس في المياه العميقة المقابلة للسواحل البرازيلية والمعروفة باحتياطيات هيدروكربونية كبيرة في طبقات "ما تحت الملح" الجيولوجية العميقة. 

الرئيس التنفيذي لقطر للبترول يختتم زيارة إلى اليابان

​عاد المهندس سعد بن شريده الكعبي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، رئيس مجلس إدارة قطرغاز، إلى الدوحة في نهاية زيارة عمل إلى اليابان استغرقت يومين أجرى خلالها محادثات مع رؤساء ومسؤولين تنفيذيين في عدد من كبريات الشركات اليابانية حول سبل تطوير التعاون والعلاقات الثنائية، وشارك فيها وفد يضم عددا من كبار المسؤولين في قطر للبترول وقطرغاز. 

الكعبي يغادر إلى طوكيو على رأس وفد لبحث التعاون القائم وتطوير العلاقات مع كبريات المؤسسات والشركات اليابانية

​غادر المهندس سعد بن شريده الكعبي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، ورئيس مجلس إدارة قطرغاز، إلى طوكيو للاجتماع مع كبار المسؤولين في عدد من شركات الطاقة وتوليد الكهرباء والمؤسسات المالية اليابانية الرئيسية. 

قطر للبترول تدشّن لوحة جدارية لـ"تميم المجد" في مبناها الرئيسي

​دشنت قطر للبترول في مبناها الرئيسي اليوم لوحة "تميم المجد" الجدارية تعبيرا عن دعم إدارتها وموظفيها للوطن وللقيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى حفظه الله، ولتعبر عن وحدة عائلة قطر للبترول الكبيرة في مواجهة الحصار الظالم الذي تتعرض له دولة قطر وشعبها ومقيميها.

قطر للبترول تعرض إنجازاتها في صناعة النفط والغاز بمؤتمر ومعرض البترول العالمي في تركيا

شاركت قطر للبترول طوال الاسبوع الماضي، مع عدد من شركاتها التابعة ومشاريعها المشتركة، في فعاليات مؤتمر البترول العالمي الثاني والعشرين الذي انعقدت أعماله في إسطنبول.

قطر للبترول تعلن تدشين أعمال "شركة نفط الشمال" لإدارة وتطوير حقل الشاهين البحري

تحت الرعاية الكريمة وبحضور معالي الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، أقامت قطر للبترول حفل تدشين أعمال "شركة نفط الشمال"، المشغّل والمطوّر الجديد لحقل الشاهين النفطي البحري الذي يقع في شمال قطر.

قطر للبترول تعلن أنها سترفع إنتاج الغاز من حقل الشمال بمقدار مليون برميل نفط مكافئ في اليوم

أعلنت قطر للبترول اليوم اعتزامها رفع الطاقة الإنتاجية للغاز الطبيعي المسال القطري من 77 مليون طن إلى 100 مليون طن سنوياً. ​