تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

Skip Navigation LinksArchive

قطر للبترول تشارك في المؤتمر والمعرض الدولي للغاز الطبيعي المسال التاسع عشر في الصين

​تشارك قطر للبترول في المؤتمر والمعرض الدولي للغاز الطبيعي المسال التاسع عشر الذي افتتحت اعماله أمس في مدينة شانغهاي الصينية.​

سعادة المهندس الكعبي يعلن في الصين منح عقودٍ لمشروع تطوير الغاز القطري، ويقول إن الغاز الطبيعي يمثّل مصدر الطاقة النظيف والاقتصادي الذي يحتاجه العالم

​أعلنت قطر للبترول منح عدد من عقود مشروع تطوير الغاز القطري الذي يهدف إلى رفع طاقة إنتاج الغاز الطبيعي المسال من 77 مليون طن إلى 110 مليون طن سنويا بحلول العام 2024.

قطر للبترول تعلن تولي "أوشن إل إن جي المحدودة" شراء وتسويق إنتاج مشروع جولدن باس للغاز الطبيعي المسال الأمريكي

​أعلنت قطر للبترول أن شركة "أوشن إل إن جي المحدودة" ستتولى شراء وتسويق جميع كميات الغاز الطبيعي المسال التي سيتم إنتاجها وتصديرها من مشروع جولدن باس للغاز الطبيعي المسال في سابين باس بولاية تكساس الأمريكية.

قطر للبترول تختتم برنامجا متخصصا للقيادة وتكرم المشاركين

​كرّمت قطر للبترول أكثر من 280 من أعضاء قيادتها التنفيذية وأعضاء الإدارات العالية والوسطى بعد إتمامهم برنامجها المتخصص في القيادة هو الأول من نوعه.

قطر للبترول توقع اتفاقية للاستحواذ على حصة في 12 منطقة تنقيب بحرية في المغرب

​وقعت قطر للبترول اتفاقية مع شركة إيني الإيطالية تستحوذ بموجبها على 30% من امتياز طرفاية للاستكشاف البحري في المياه الضحلة والذي يشمل 12 منطقة تقع قبالة شواطئ المملكة المغربية على المحيط الأطلسي.

قطر للبترول توقع اتفاقية للاستحواذ على حصة في منطقة تنقيب جديدة في موزمبيق

​وقعت قطر للبترول اتفاقية مع شركة إيني الإيطالية تستحوذ بموجبها على 25,5% من امتياز الاستكشاف في المنطقة A5A  في حوض أنغوشي البحري في جمهورية موزمبيق.

قطر للبترول تُطلق مدونتها الجديدة لقواعد السلوك

أطلق سعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، مدونة قواعد السلوك الجديدة لقطر للبترول، وذلك خلال مؤتمر  القيادة الأخلاقية "هويتنا" الذي انعقد في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.

قطر للبترول وإكسون موبيل تعلنان اكتشافاً هاماً للغاز الطبيعي في قبرص

​أعلنت قطر للبترول وشريكتها إكسون موبيل عن اكتشاف هام للغاز الطبيعي في البئر الاستكشافية قلوكوس-1 (Glaucus-1) في المنطقة البحرية رقم 10 الواقعة في المياه الإقليمية القبرصية على بعد 180 كم  إلى الجنوب الغربي من ميناء مدينة ليماسول.

قطر للبترول تكرّم 123 خريجا جديدا بدأوا العمل في صفوفها

​احتفلت قطر للبترول بتخريج مجموعة من المبتعثين القطريين الذين أنهوا متطلبات الدراسة الفنية والأكاديمية وانضموا للعمل في قطر للبترول.

قطر للبترول تطلق برنامج توطين الخدمات والصناعات في قطاع الطاقة "توطين"

​دشن معالي الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، برنامج قطر للبترول لتوطين الخدمات والصناعات في قطاع الطاقة الذي يهدف إلى تعزيز توطين سلسلة التوريد في القطاع وإلى زيادة قاعدته من مؤسسات القطاع الخاص الصغيرة والمتوسطة.