Skip Navigation LinksNews

ميناء راس لفان يمنح حوافز تشجيعية للسفن الحاصلة على اعتماد مؤسسة الجوائز الخضراء

​أصبح ميناء راس لفان التابع لقطر للبترول، أول ميناء في منطقة الخليج العربي ينضم إلى شبكة "الجوائز الخضراء" (Green Award) الدولية كمقدم للحوافز التشجيعية لناقلات الغاز الطبيعي المُسال المعتمدة في مجال السلامة والجودة والأداء البيئي الرفيع.

قطر للبترول ترسي عقد أعمال الهندسة والتوريد والإنشاءات لمرافق تخزين وتحميل المنتجات السائلة في مشروع توسعة حقل الشمال

​أعلنت قطر للبترول منح عقد رئيسي للهندسة والتوريد والإنشاءات في مشروع توسعة حقل الشمال لشركة تكنيكاس ريونيداس، وهي شركة مختصة في مجال المقاولات العامة ويقع مقرها في العاصمة الإسبانية مدريد، وتختص بتزويد خدمات الهندسة والإنشاءات لقطاع النفط والغاز.

قطر للبترول توقع اتفاقية مع المؤسسة الكورية للغاز (كوغاز) لبيع 2 مليون طن سنوياً من الغاز الطبيعي المسال لمدة 20 عاماً

​وقعت قطر للبترول اليوم اتفاقية بيع وشراء جديدة مع المؤسسة الكورية للغاز (كوغاز) لتوريد مليوني طن سنوياً من الغاز الطبيعي المسال إلى جمهورية كوريا ولمدة عشرين عاماً.

قطر للبترول توقّع اتفاقية لبيع حوالي 1,25 مليون طن سنويًا من الغاز الطبيعي المسال إلى شركة سي بي سي التايوانية لمدة 15 عام

أبرمت قطر للبترول اليوم اتفاقية بيع وشراء لمدة خمسة عشر عاما مع شركة سي بي سي، تايوان، تورّد بموجبها حوالي 1,25 مليون طن سنويًا من الغاز الطبيعي المسال.

قطر للبترول تستحوذ على حصص في ثلاث مناطق استكشاف بحرية في جنوب افريقيا بالمشاركة مع توتال للطاقة

​وقعت  قطر للبترول اتفاقيات مع شركة توتال للطاقة الفرنسية تستحوذ بموجبها على حصص في ثلاث مناطق استكشاف بحرية قبالة شواطئ جنوب افريقيا.

قطر للبترول تجمع 12,5 مليار دولار في طرح سندات متعددة الشرائح

​أعلنت قطر للبترول أنها جمعت 12,5 مليار دولار في طرح سندات متعددة الشرائح بسعر ثابت بالدولار الأمريكي، يعد الأكبر من نوعه في قطاع النفط والغاز العالمي.

قطر للبترول تزود الصين بمليون طن سنويا من الغاز الطبيعي المسال لمدة عشرة أعوام

​أبرمت قطر للبترول اليوم اتفاقية بيع وشراء طويلة الأمد مع شركة شل، تزود بموجبها جمهورية الصين الشعبية بمليون طن سنويا من الغاز الطبيعي المسال لمدة عشرة أعوام.

​"قطر للبترول تلقت عروضاً تعادل ضعف الحصة المعروضة للمشاركة في مشروع توسعة حقل الشمال الشرقي"​

قال سعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، إن قطر للبترول تلقت عروضاً تبلغ ضعف الحصة المعروضة للمشاركة في عملية تقديم العطاءات لمشروع توسعة حقل الشمال الشرقي.

قطر للبترول تفوز بعقد استكشاف منطقتين بحريتين في سورينام

​فاز تحالف يضم قطر للبترول بحقوق الاستكشاف في منطقتين بحريتين في جمهورية سورينام بموجب عقود مشاركة في الإنتاج كجزء من جولة عطاءات سورينام البحرية التي عقدت مؤخراً.

سعادة الوزير الكعبي: "البيئة في صدارة اهتماماتنا ومحور استراتيجياتنا في قطاع الطاقة في قطر"

​سلّط سعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، الضوء على أهمية التحول المستمر إلى طاقة منخفضة الكربون، وقال إننا جميعا نتحمل مسؤولية إنتاج الطاقة بطريقة أكثر مسؤلية تجاه البيئة.