تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

Skip Navigation LinksPublications

منشورات قطر للبترول

نبذة عن شركة قطر للبترول

​نبذة عن شركة قطر للبترول، سابقا المؤسسة العامة لقطر للبترول. تعود ملكية الشركة الى دولة قطر ولقد تأسست بموجب المرسوم الأميري رقم 10 في عام 1974م، وهي مسؤولة عن صناعة الغاز و النفط في دولة قطر.

نبذة عن مدينة راس لفان الصناعية

​إن مدينة راس لفان الصناعية، التابعة لقطر للبترول، هي مدينة متعددة الأغراض تقع على بعد 80 كلم شمالي شرقي العاصمة الدوحة. وتتضمن المدينة مرفأ صناعيًا وعدة منشآت صناعية وهي تمتد على مساحة 294 كلم مربعًا. وتوفّر مدينة راس لفان خدمات متكاملة للشركات الصناعية الموجودة وللمستثمرين المحتملين​

نبذة عن مدينة مسيعيد الصناعية

​تبعد مدينة مسيعيد الصناعية نحو 40 كلم إلى الجنوب من الدوحة على الساحل الشرقي لقطر. وقد تحولت المدينة على مر السنوات من مرفأ بسيط لتصدير النفط الخام إلى المدينة الصناعية الرئيسية في قطر ومركز نشاطات تكرير النفط والبتروكيماويات الأبرز.

نبذة عن مدينة دخان

​اكتسبت مدينة دخان التي تبعد 84 كيلومترًا عن الدوحة وتقع على الساحل الغربي لدولة قطر، أهميتها بفضل اكتشاف آبار النفط الخام فيها. وقد بدأت أول عملية تنقيب عن النفط في المدينة في العام 1935 وتم حفر أول بئر في العام 1940.​

قسم تطوير الطاقة في دولة قطر 1995م - 2010م.

قسم تطوير الطاقة في دولة قطر 1995م - 2010م. يروي هذا الكتاب قصة التطور السريع والإنجازات الكبيرة في مجال النفط والغاز الطبيعي والصناعات البتروكيماوية من عام 1995م الى عام 2010م.

التقارير السنوية

إطلع أو حمل التقارير السنوية لقطر للبترول منذ عام 2004م حتى الأن