تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

Skip Navigation LinksResearchandTechnology

 

الأبحاث والتكنولوجيا

 

تأسست إدارة الابحاث والتكنولوجيا في قطر للبترول عام 2009م من اجل تخطيط وتنفيذ احتياجات البحث والتطوير للمشاريع الحالية ولفرص العمل الجديدة واطلاق وقيادة ودعم المبادرات نحو حيازة وتطوير وحفظ المعرفة الجديدة التي سوف تعمق وتوسع الامكانات الفنية لقطر للبترول.

وتشمل انشطتها ومهامها ما يلي:
        -التعاون مع الادارات والاقسام الفنية والتشغيلية التابعة لقطر للبترول لتحديد المجالات التي يتم الاحتياج الى البحث فيها من اجل تلبية متطلبات العمل الاستراتيجية
        -التخطيط والتنفيذ والتنسيق والادارة لانشطة التكنولوجيا والابحاث لدى قطر للبترول والمشاريع الهادفة الى معالجة احتياجات العمل
        -تنسيق تخطيط وتنفيذ مشاريع البحث المشتركة بين قطر للبترول والشركات والجامعات والمعاهد البحثية الخاصة الخارجية 
        -التعاون مع الادارات الاخرى داخل قطر للبترول للوصول الى المعرفة الجديدة واكتسابها والبحث عن وتحديد والتحقق من التقنيات التي يمكن تطبيقها في عمليات قطر للبترول
        -دعم ادارات الاعمال في قطر للبترول في التجارب الميدانية والمصنعية لاختبار وتجهيز الحلول التكنولوجية الجديدة
       
-صيانة وتشغيل معامل ومركز البحث والتكنلوجيا في قطر للبترول، بما في ذلك البنية التحتية والمرافق والمعدات في واحة العلوم والتكنولوجيا.


وتمثل إدارة الابحاث والتكنولوجيا في قطر توسعاً هاماً في القدرات الفنية لقطر للبترول. وتلعب دوراً هاماً  في تشكيل استراتيجية التكنولوجيا الطويلة الاجل في قطر للبترول ويمثل موقعاً متقدماً في التقنيات  الرئيسية من خلال الابحاث التي تتم بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين.

ويقع مركز البحوث والتكنلوجيا التابع لقطر للبترول في واحة العلوم والتكنولوجيا في قطر  . ويشغل المركز مساحة 1500م2  للمكاتب  والمختبرات ويعمل به حاليا 25 موظفاُ.
ويركز المركز على الجوانب البحثية التشغيلية الرئيسية التالية في قطر للبترول: 
        -العمليات
        -تحت السطحية
        - الانتاج والمعالجة
        -البيئة

وفيما يتعلق بمواجهة تحديات التشغيل او الافكار البحثية في مجال استخراج النقط والغاز يرجى التواصل معنا على research@qp.com.qa . للبحث عن الوظائف يرجى تقديم الطلبات عبر موقع قطر للبترول www.qp.com.qa . نرجو الانتباه الى اننا لا نستطيع قبول اي سيرة ذاتية مقدمة عبر البريد الاليكتروني المذكور هنا.