تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

Skip Navigation LinksSubsidiariesAndJointVentures

الشركات الفرعية والمشاريع المشتركة

 
 
يتم إجراء عمليات قطر للبترول ونشاطاتها في مواقع متعددة بحرية وبرية. بالإضافة إلى ذلك، تقوم قطر للبترول بنشاطات من خلال الشركات الفرعية والمشاريع المشتركة وغيرها من الاستثمارات (تصبح كافة المعلومات صحيحة ابتداءً من شهر أكتوبر 2009).

الكوت للتأمين وإعادة التأمين

​الكوت للتأمين وإعادة التأمين ش.م.ق. تأسست شركة الكوت للتأمين وإعادة التأمين عام 2003 وهي حالياً مملوكة بالكامل للخليج الدولية للخدمات. يبلغ رأسمال الشركة المصرح به 500 مليون ريال قطري في حين يبلغ رأس المال المدفوع 218,6 مليون ريال قطري. وتملك الكوت حصة 33% من شركة فريج العقارية.

الشاهين القابضة

أنشئت شركة الشاهين القابضة في عام 2006م وعرفت بالشاهين لخدمات الطاقة وتهدف الى تحقيق مشاركة وطنية فعالة في مجال خدمات الطاقة

أمواج لخدمات التموين

تم انشاء أمواج في عام 2007م كشركة تابعة لقطر للبترول بدعم استشاري من شركة KMPG قطر وشركة رسل المساهمة  المتخصصة في التموين الدولي من المملكة المتحدة.

أستاد لإدارة المشاريع

تم تأسيس شركة أستاد لإدارة المشاريع كشريك إستراتيجي في مؤسسة قطر في عام 2009م. تدير الشركة مشاريع البنية التحتية المعقدة والمباني في المنطقة.

غزال

تأسست شركة غزال في عام 2006م كمشروع مشترك لتوفير الغازات الصناعية مثل الأكسجين والنايتروجين والهيدروجين والأرجون للفولاذ والنفط والغاز والصناعات التحويلية الكيميائية في قطر