تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

نبذة عن قطر للبترول

قطر للبترول: ملتزمون بالتفوق

 ​

تحرص الشركة على الالتزام بالمبدأ الرئيسي الذي يحظى بالأولوية على كل ما عداه ألا وهو التفوق.


أنشئت قطر للبترول بموجب مرسوم أميري رقم (10) صدر في عام 1974 وهي مؤسسة وطنية تملكها الدولة، وتضطلع بكافة مراحل صناعة النفط والغاز في قطر.

تشمل النشاطات الرئيسية لقطر للبترول وشركاتها التابعة ومشروعاتها المشتركة عمليات الاستكشاف وإنتاج  وبيع النفط الخام، والغاز الطبيعي، وسوائل الغاز الطبيعي، والمنتجات البترولية المكررة، البتروكيماويات، والإضافات البترولية، والأسمدة الكيماوية، والغاز الطبيعي المسال، والحديد والألومنيوم.

تعتمد إستراتيجية قطر للبترول في عمليات الاستكشاف والتطويرعلى اتفاقيات الاستكشاف والمشاركة في الإنتاج(EPSA) ، واتفاقيات التطوير والمشاركة في الإنتاج  (DPSA)، التي تعقدها مع كبرى شركات النفط والغاز العالمية.

تتم نشاطات وعمليات قطر للبترول في المناطق البرية التي تشمل الدوحة ومسيعيد ودخان وراس لفان والمناطق البحرية التي تشمل جزيرة حالول ومحطات الإنتاج البحرية ومنصات أجهزة الحفر القائمة وحقل غاز الشمال.

وانطلاقا من روح الحماس للدخول في مشاريع مشتركة، نحرص في كل مشروع على التميز بالشفافية والإبداع وتحقيق أعلى المستويات في النوعية أو الخدمات. فنحن في قطر للبترول ملتزمون بالتفوق قبل كل شيء.