تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

Skip Navigation LinksInternet-Fraud

الاحتيال عبر الانترنت


تحذير من احتيال عبر الرسائل الالكترونية

تود قطر للبترول أن تحذر من وجود عدة محاولات مشبوهة لانتحال هويات موظفيها من خلال إرسال رسائل الكترونية تحول عروضا لصفقات تجارية وغيرها لمختلف رجال الأعمال في مختلف أنحاء العالم.

يرجى التكرم بالعلم أن قطر للبترول لا تجري أعمالها بهذه الطريقة، وأن مثل هذه الرسائل لم يتم ارسالها من قطر للبترول أو أي من موظفيها، بل هي محاولات للحصول على معلوماتكم الشخصية والتي يمكن استخدامها في الاحتيال وفي غيرها من الأعمال غير القانونية.

في حال استلامكم أي رسائل مشبوهة نرجو إبلاغنا فورا عن طريق البريد الالكتروني:  webmaster@qp.com.qa


إعلانات وعروض عمل مشبوهة

نلفت الانتباه إلى تداول رسائل بريدية الكترونية وإعلانات عبر منصات التواصل الاجتماعي تحمل اسم وشعار قطر للبترول وتهدف إلى خداع مستقبلي هذه الرسائل، حيث تعرض هذه الرسائل والاعلانات وظائف وهمية في محاولة للحصول على معلومات شخصية ودفعات مالية مقابل التوظيف.​

نرجو الانتباه أن قطر للبترول وشركاتها إضافة لوكالات التوظيف المعتمدة لا تستوفي أي رسوم مالية من أي شخص وتحت أي ذريعة خلال أي مرحلة من مراحل التوظيف.

إن جميع اتصالات قطر للبترول عبر البريد الالكتروني تأتي من عنوان بريدي ينتهي بـ  qp.com.qa@. فإن وصلتكم أي رسالة من عنوان بريدي غير ذلك، فالأرجح أنها ليست رسالة رسمية معتمدة من قسم التوظيف بقطر للبترول.

قطر للبترول لا تتحمل أي مسؤولية، تحت أي ظرف من الظروف، تجاه أي خسارة و/أو ضرر ناجم عن مثل هذه الإعلانات، سواء بشكل مباشرة أو غير مباشر.

في حال استلامكم أي رسائل أو عروض توظيف مشبوهة، أو أي بريد الكتروني يستخدم اسم وشعار قطر للبترول صادر عن عنوان يختلف عن العنوان الخاص بقطر للبترول والذي ينتهي بـ  qp.com.qa@، نرجو إبلاغنا فورا عن طريق البريد الالكتروني:  webmaster@qp.com.qa


رسائل مزيفة للإعلان 

إضافة لإعلانات التوظيف الوهمية، نلفت الانتباه إلى وجود رسائل وهمية يتم توزيعها على الموردين والبائعين المتعاملين مع قطر للبترول، تطلب منهم نشر إعلانات لدعم مطبوعات تذكارية تحتفل بمناسبات لقطر للبترول.

وتحمل هذه الرسائل الوهمية اسم وشعار قطر للبترول، إضافة إلى تواقيع مسؤولين من قطر للبترول، وتدعو الشركات للإعلان. 

لذلك نود أن نحذر بأن مثل هذه الرسائل مزيفة، وأنها تستخدم للاحتيال عبر الانترنت بهدف الحصول على أموال من الشركات بشكل غير شرعي.

في حال استلامكم أية رسالة مشبوهة مماثلة تستخدم اسم وشعار قطر للبترول وصادرة عن عنوان يختلف عن العنوان الخاص بقطر للبترول والذي ينتهي بـ  qp.com.qa@، نرجو إبلاغنا فورا عن طريق البريد الالكتروني: