تسجيل الدخول

​إجراءات التوظ​يف

يدير قسم التوظيف التابع لإدارة الموارد البشرية في قطر للطاقة مراحل عملية التوظيف بدءاً من تحديد الاحتياجات، مروراً بالمواصفات الوظيفية، ووصولاً إلى مقابلة المتقدمين الذين يقع عليهم الاختيار وتعيينهم. 
ويتمتع المدراء المباشرون / مدراء الأقسام بدعم كامل من قِبَل إدارة الموارد البشرية في كافة مراحل عملية التوظيف. ويتم اختيار المتقدم بحسب المزايا الموضوعية والقدرات فقط. وبناءً على نوع الوظيفة والمهارات والكفاءات المطلوبة، قد يخضع المتقدمين المدرجين على القائمة المختصرة إلى إجراءات تقييمية (اختبارات خطية ومقابلات شخصية) للتحقق من مهاراتهم ومدى ملاءمتهم للوظيفة.
ويُطلب من المتقدمين الوافدين استكمال بعض الشكليات المرتبطة بتصاريح العمل وتأشيرات العمل وفقاً لمعايير إدارة الجوازات القطرية.

​​

المرحلة الأولى: تقديم الطلب

يستطيع المتقدم أن يقدم طلبات للوظائف التي يرغب فيها بحد أقصى يبلغ ثلاث وظائف تتوافق مع مؤهلاته العلمية ومهاراته وخبراته. وبعد إرسال الطلب، يتلقى المتقدم رسالة من خلال البريد الإلكتروني لإشعاره باستلام الطلب.

المرحلة الثانية: التقييم

تتم مراجعة الطلب فور تقديمه استناداً إلى متطلبات الوظيفة. ونظراً للكم الهائل من الطلبات التي نتلقاها، لا يتم الاتصال إلا بالمتقدمين الأكثر توافقاً مع متطلبات الوظيفة، علماً بأن المتقدمين الذين لا يقع عليهم الاختيار لإجراء مقابلة يتم إشعارهم بذلك من خلال رسالة بالبريد الإلكتروني.

المرحلة الثالثة: المقابلة

قد تتضمن عملية المقابلة إجراء اجتماع من خلال مكالمة هاتفية أو مرئية مع أحد مسؤولي التوظيف من قطر للطاقة و/أو المدير المباشر واجتماع بالحضور شخصياً. ويكمن الغرض الرئيسي من عملية المقابلة في تقييم مدى توافق المؤهلات الفنية والثقافية التي يتمتع بها المتقدم مع احتياجات قطر للطاقة، كما أنها تشكل وسيلة للمتقدم لفهم الفرصة الوظيفة المتقدم إليها على نحو أفضل.

المرحلة الرابعة: الاختيار

ترسل قطر للطاقة رسالة تحتوي على عرض إلى المتقدم الذي يجتاز بنجاح المقابلة ويستوفي كافة المتطلبات الأخرى.

مراجعات ما قبل التوظيف

تجري قطر للطاقة عدداً من مراجعات ما قبل التوظيف، منها التحقق من الشهادات العلمية، ومراجعة صحيفة الحالة الجنائية، والتحقق من الخبرات العملية، وغيرها من مراجعات.