Skip Navigation LinksNews

قطر للبترول توقع اتفاقية للمشاركة في الاستكشاف في حوض بحري قبالة سواحل ناميبيا

​وقعت قطر للبترول اتفاقية مع شركة شل تصبح بموجبها شريكة في امتياز أعمال الاستكشاف والمشاركة بالإنتاج في منطقتين بحريتين قبالة سواحل جمهورية ناميبيا.

قطر للبترول تمتلك 100% من شركة قطر غاز (1) اعتباراً من الأول من يناير 2022

​أعلنت قطر للبترول أنها ستصبح المالك الوحيد بنسبة 100% لجميع أصول ومنشآت شركة قطر للغاز المسال المحدودة "قطرغاز(1)" اعتباراً من الأول من يناير.

قطر للبترول توقع اتفاقية طويلة الأمد لتزويد شركة سينوبيك الصينية بمليوني طن سنوياً من الغاز الطبيعي المسال

​وقعت قطر للبترول اليوم اتفاقية بيع وشراء طويلة الأمد مع مؤسسة الصين للنفط والكيماويات "سينوبيك" تزود بموجبها مليوني طن سنوياً من الغاز الطبيعي المسال إلى جمهورية الصين الشعبية.

قطر للبترول تُصدر دعوة لمالكي السفن لتقديم عطاءات لتلبية المتطلبات المستقبلية لشحن الغاز الطبيعي المسال

​أصدرت قطر للبترول "دعوة لتقديم عطاءات'' لاستئجار ناقلات الغاز الطبيعي المسال بهدف تلبية متطلباتها المستقبلية لشحن الغاز الطبيعي المسال من مشاريع التوسعة الجارية لزيادة الإنتاج من حقل الشمال، والتي سترفع طاقة دولة قطر الإنتاجية من الغاز الطبيعي المسال من 77 مليون طن سنوياً في الوقت الحاضر إلى 126 مليون طن سنوياً بحلول عام 2027.

قطر للبترول تنضم إلى البنك الدولي في جهوده العالمية لمكافحة الحرق الروتيني للغاز

​تعلن قطر للبترول انضمامها إلى صندوق المانحين للشراكة العالمية للحد من حرق الغاز (GGFR) التي يقودها البنك الدولي، وذلك كجزء من التزامها بتعزيز التعاون في الجهود العالمية للحد من حرق الغاز الطبيعي المرتبط بعمليات استكشاف وإنتاج ومعالجة النفط والغاز. 

قطر للبترول توقع اتفاقية مع شركات رائدة في مجال الغاز الطبيعي المسال لتطوير تصاميم جديدة لناقلات الغاز الطبيعي المسال

​وقّعت قطر للبترول وعدد من الشركات الرائدة في مجال صناعة الغاز الطبيعي المسال اتفاقية مع كل من إل إن تي مارين (LNT Marine)، وهيئة التصنيف الأمريكية للشحن (ABS)، وشركة شانغهاي ويغاوقياو لبناء السفن (SWS) للتعاون في تطوير تصاميم جديدة لناقلات الغاز الطبيعي المسال الكبيرة والمتوسطة.

قطر للبترول تمنح عقداً لبناء مرافق تخزين وتحميل الغاز الطبيعي المسال في مشروع توسعة حقل الشمال

​تعلن قطر للبترول عن منح عقد رئيسي لأعمال الهندسة والتوريد والبناء لمؤسسة سامسونغ للإنشاء والتجارة، لتوسعة مرافق تخزين وتحميل الغاز الطبيعي المسال الواقعة في مدينة راس لفان الصناعية، وذلك لصالح مشروع توسعة حقل الشمال الشرقي.

قطر للبترول توقع اتفاقية طويلة الأمد لتزويد باكستان 3 ملايين طن سنويا من الغاز الطبيعي المسال

​وقعت قطر للبترول اتفاقية طويلة الأمد مع شركة النفط الحكومية الباكستانية لتزويد جمهورية باكستان الإسلامية بما يصل إلى ثلاثة ملايين طن سنويا من الغاز الطبيعي المسال.

قطر للبترول توقع اتفاقية طويلة الأمد لتوريد 1,25 مليون طن سنويا من الغاز الطبيعي المسال إلى بنغلاديش

​وقعت قطر للبترول اتفاقية طويلة الأمد مع شركة فيتول تورد بموجبها 1,25 مليون طن سنويا من الغاز الطبيعي المسال لعملاء فيتول في بنغلاديش.

قطر للبترول تبدأ تشييد أكبر مشروع للغاز الطبيعي المسال في العالم، مع منشآت ضخمة لتجميع وحقن غاز ثاني أكسيد الكربون

​أعلنت قطر للبترول عن اتخاذها قرار الاستثمار النهائي في مشروع توسعة إنتاج الغاز الطبيعي المسال من القطاع الشرقي لحقل الشمال، الذى يُعد أكبر مشروع للغاز الطبيعي المسال في العالم، إذ سيرفع طاقة دولة قطر الإنتاجية من الغاز الطبيعي المسال من 77 مليون طن سنويا إلى 110 مليون طن سنويا.