تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

Skip Navigation LinksNews

قطر للبترول وشركاؤها يحققون إكتشافاً ثانياً في جنوب أفريقيا

​قطر للبترول تعلن عن إكتشاف جديد للغاز الطبيعي والمكثفات في حقل لويبيرد (Luiperd) الواقع في المنطقة الاستكشافية رقم 11B/12B في حوض أوتينيكوا (Outeniqua) ﻋﻟﯽ ﺑﻌد 175 ﮐﯾﻟوﻣﺗراً قبالة اﻟﺳﺎﺣل اﻟﺟﻧوﺑﻲ ﻟﺟﻧوب اﻓرﯾﻘﯾﺎ.

قطر للبترول تحجز سعة 7,2 مليون طن في العام لاستقبال وتخزين الغاز الطبيعي المسال في المملكة المتحدة حتى العام 2050

​وقّعت شركة تابعة لقطر للبترول وشركة ناشيونال غريد غرين للغاز الطبيعي المسال في المملكة المتحدة (National Grid Grain LNG) اتفاقية طويلة الأمد لسعة تخزين وإعادة الغاز الطبيعي المسال إلى حالته الغازية.

سعادة الوزير الكعبي يشدد على أهمية التعاون بين منتجي ومستهلكي الغاز الطبيعي المسال لمزيد من النمو والازدهار

​أكد سعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، على أهمية التعاون بين منتجي ومستهلكي الغاز الطبيعي المسال لتحقيق المزيد من النمو والازدهار.

اعتباراً من اليوم: قطر للبترول تعلن عن بدء تزويد السوق المحلية بالديزل منخفض الكبريت من المصفاة في مسيعيد

تعلن قطر للبترول عن  بدء تزويد السوق المحلية بالديزل الذي يحتوي على نسبة منخفضة للغاية من الكبريت "Ultra Low Sulphur Diesel (ULSD)" من مصفاة قطر للبترول في مسيعيد اعتباراً من اليوم ليصبح بذلك كل الديزل المباع في الدولة بأعلى المواصفات.​

قطر للبترول توقع اتفاقية للاستكشاف في جمهورية أنغولا

​وقعت قطر للبترول اتفاقية مع شركة سونانغول، شركة النفط الوطنية في أنغولا، ومع شركة توتال تستحوذ بموجبها على حصة تبلغ 30% في المنطقة 48 البحرية الواقعة في المياه العميقة جداً قبالة جمهورية أنغولا.

دولة قطر تستضيف المؤتمر والمعرض الدولي للغاز الطبيعي المسال الحادي والعشرين - LNG2025

​أعلنت اللجنة التوجيهية المنظمة لسلسلة المؤتمرات والمعارض الدولية للغاز الطبيعي المسال اختيارهم دولة قطر لاستضافة النسخة الحادية والعشرين من المؤتمر والمعرض الدولي للغاز الطبيعي المسال LNG2025.

قطر للبترول تفوز بجائزة "أفضل شركة للعام في مجال الاستكشاف"

​حصلت قطر للبترول على جائزة "أفضل شركة للعام في مجال الاستكشاف" (New Venturer of the Year) ضمن جوائز شركة وود ماكنزي للاستكشاف للعام 2020، وذلك اعترافاً بحضورها العالمي المتنامي في التنقيب والاستكشاف.

قطر للبترول تعلن بدء العمل بتقييم القيمة المحلية ضمن مناقصات قطاع الطاقة اعتباراً من شهر يوليو القادم

​أعلنت قطر للبترول بدء العمل بتقييم القيمة المحلية ضمن مناقصات قطاع الطاقة اعتباراً من شهر يوليو القادم، وذلك في إطار تنفيذ مبادرة توطين الخدمات والصناعات المتعلقة بقطاع الطاقة في دولة قطر "توطين".

قطر للبترول تعلن عن ضم أنشطة شركة منتجات إلى قطر للبترول

​في إطار جهودها المستمرة لتعزيز مكانتها التنافسية في قطاع الصناعات الكيماوية و البتروكيماوية، تعلن قطر للبترول عن ضم أنشطة شركة قطر لتسويق وتوزيع الكيماويات والبتروكيماويات "منتجات" ش.م.خ.ق. إلى قطر للبترول.

قطر للبترول توقع أكبر عقود من نوعها في تاريخ صناعة ناقلات الغاز المسال لبناء أكثر من 100 سفينة جديدة تقدر قيمتها بأكثر من 70 مليار ريال قطري لتلبية إحتياجات خطط التوسع في إنتاج الغاز المسال

​وقّعت قطر للبترول اليوم ثلاث اتفاقيات لحجز سعةٍ لبناء عدد من ناقلات الغاز الطبيعي المسال في كوريا، وذلك لدعم متطلبات أسطول ناقلات قطر للبترول المستقبلي، ومن ضمنها تلك اللازمة لمشاريع التوسع الحالية في حقل الشمال وفي الولايات المتحدة.