تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

Skip Navigation LinksNews

دولة قطر تستضيف المؤتمر والمعرض الدولي للغاز الطبيعي المسال الحادي والعشرين - LNG2025

​أعلنت اللجنة التوجيهية المنظمة لسلسلة المؤتمرات والمعارض الدولية للغاز الطبيعي المسال اختيارهم دولة قطر لاستضافة النسخة الحادية والعشرين من المؤتمر والمعرض الدولي للغاز الطبيعي المسال LNG2025.

قطر للبترول تفوز بجائزة "أفضل شركة للعام في مجال الاستكشاف"

​حصلت قطر للبترول على جائزة "أفضل شركة للعام في مجال الاستكشاف" (New Venturer of the Year) ضمن جوائز شركة وود ماكنزي للاستكشاف للعام 2020، وذلك اعترافاً بحضورها العالمي المتنامي في التنقيب والاستكشاف.

قطر للبترول تعلن بدء العمل بتقييم القيمة المحلية ضمن مناقصات قطاع الطاقة اعتباراً من شهر يوليو القادم

​أعلنت قطر للبترول بدء العمل بتقييم القيمة المحلية ضمن مناقصات قطاع الطاقة اعتباراً من شهر يوليو القادم، وذلك في إطار تنفيذ مبادرة توطين الخدمات والصناعات المتعلقة بقطاع الطاقة في دولة قطر "توطين".

قطر للبترول تعلن عن ضم أنشطة شركة منتجات إلى قطر للبترول

​في إطار جهودها المستمرة لتعزيز مكانتها التنافسية في قطاع الصناعات الكيماوية و البتروكيماوية، تعلن قطر للبترول عن ضم أنشطة شركة قطر لتسويق وتوزيع الكيماويات والبتروكيماويات "منتجات" ش.م.خ.ق. إلى قطر للبترول.

قطر للبترول توقع أكبر عقود من نوعها في تاريخ صناعة ناقلات الغاز المسال لبناء أكثر من 100 سفينة جديدة تقدر قيمتها بأكثر من 70 مليار ريال قطري لتلبية إحتياجات خطط التوسع في إنتاج الغاز المسال

​وقّعت قطر للبترول اليوم ثلاث اتفاقيات لحجز سعةٍ لبناء عدد من ناقلات الغاز الطبيعي المسال في كوريا، وذلك لدعم متطلبات أسطول ناقلات قطر للبترول المستقبلي، ومن ضمنها تلك اللازمة لمشاريع التوسع الحالية في حقل الشمال وفي الولايات المتحدة.

سعادة الوزير الكعبي: "قطر ماضية قدماً في تطوير جميع مشاريع توسعة حقل الشمال"

​أشاد سعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، بالعلاقات التاريخية والقوية بين دولة قطر والولايات المتحدة، خاصة في مجال الطاقة.

قطر للبترول توقع اتفاقية للاستكشاف في منطقتين في ساحل العاج

​وقعت قطر للبترول اتفاقية مع شركة توتال تستحوذ بموجبها على حصة تبلغ 45% في المنطقتين CI-705 وCI-706 البحريتين الواقعتين في حوض ايفوريان- تانو قبالة جمهورية ساحل العاج.

قطر للبترول تستحوذ على حصة في ثلاث مناطق للإستكشاف في المكسيك

​وقعت قطر للبترول ثلاث اتفاقيات للاستحواذ على ما يقارب من 30% من حصة شركة توتال في المناطق البحرية 15، و33، و34 الواقعة في حوض كامبيتشي في خليج المكسيك.

قطر للبترول توقع عقداً قد تصل قيمته إلى ١١ مليار ريال لحجز سعةٍ لبناء ناقلات غاز طبيعي مسال في الصين

​أعلنت قطر للبترول اليوم أنها وقعت عقداً لحجز سعةٍ لبناء عدد من ناقلات الغاز الطبيعي المسال في الصين لتكون جزءاً من متطلبات أسطول ناقلات قطر للبترول اللازم لدعم مشاريع إنتاج الغاز الطبيعي المسال، ومن ضمنها مشاريع توسعة حقل الشمال.

قطر للبترول تعلن عن ضم أنشطة شركة السيف المحدودة بنجاح مع عمليات قطر للبترول

​في إطار جهودنا المستمرة لتعزيز مكانتنا التنافسية في قطاع الصناعات التحويلية، تعلن قطر للبترول الانتهاء بنجاح عن ضم أنشطة شركة السيف المحدودة إلى قطر للبترول قبل الموعد النهائي الأصلي المحدد في نهاية الربع الثاني من عام 2020.