تسجيل الدخول




تُعد المسؤولية التشغيلية جزءاً أصيلاً من فلسفة قطر للطاقة، وهي الحافز لعملية التحسين المستمر في كافة أنشطتنا.
نحن ملتزمون بتحقيق أداء سلامة رفيع المستوى، وتوفير بيئة صحية خالية من الحوادث وتتسم بالأمن والسلامة لموظفينا وأصحاب المصلحة والشركاء والشركات المتعاقدة معنا والمجتمعات التي نعمل داخلها. ونعتني بموظفينا، ونعتبر السلامة والصحة المهنية أولوية للجميع.

السلامة

نحن نعتبر السلامة أولوية للجميع ونلتزم بتوفير بيئة صحية خالية من الحوادث وتتسم بالأمن والسلامة لموظفينا وكل من تجمعه بنا مصلحة وشركاؤنا والمجتمعات المحلية التي نعمل داخلها.

​​​​​

الارتقاء بالعمليات

نحن ملتزمون بالعمل بطريقة مسؤولة والارتقاء بعملياتنا على نحو مستمر بما يسهم في رفع مستوى الأداء.  

الأثر البيئي

نحن ملتزمون برعاية البيئة ووضع إجراءات لتقليل الأثر البيئي الناجم عن أنشطتنا ومنتجاتنا وخدماتنا. 

 

ونؤمن بأنه يحق لكل فرد أن يذهب إلى العمل وهو واثق ويعلم أنه يعمل في مؤسسة تولي السلامة أهمية بالغة في عملياتها ليتمكن من العودة إلى أحبائه وهو سالم. 

 وتتمثل أولويتنا القصوى في مواصلة خلق ثقافة السلامة في مكان العمل بما يكفل السلامة السلوكية والمهنية لجميع عاملينا وموظفينا والشركات المتعاقدة معنا.

ويلتزم المسؤولون عن الصحة والسلامة والبيئة والجودة في قطر للطاقة باستغلال التجارب السابقة وأفضل الممارسات العالمية والمعايير التي يحددها الاتحاد الدولي لمنتجي النفط والغاز لضمان اتباع معايير رفيعة المستوى للعمليات والسلامة.

وفي سبيل الارتقاء المستمر بأداء السلامة لدينا، فإننا نعول على ممارسات موثوقة لإدارة المخاطر تتضمن تدابير لتحديد المخاطر والأخطار والتخفيف من حدتها. ونشرك موظفينا والشركات المتعاقدة معنا في دورات تدريبية تقام بشكل منتظم حول الصحة والسلامة والبيئة، بالإضافة إلى محاضرات بشأن السلامة ومناقشات أسبوعية موجزة حول السلامة لضمان نقل الدروس المستفادة من الحوادث بشكل فعال. كما أن برامجنا المتميزة المعنية بالصحة والسلامة المهنية، مثل قواعد إنقاذ الحياة، تعزز من التغيير السلوكي وتحول في نهاية المطاف دون وقوع حوادث مهنية.​

قواعد إنقاذ الحياة

إن قواعدنا الخاصة بإنقاذ الحياة تحكم سلوكيات السلامة لدينا ويتبعها جميع موظفي قطر للطاقة والشركاء من الشركات المتعاقدة. وقد وضعت هذه القواعد من أجلنا للالتزام بقيمة السلامة المتأصلة والحفاظ على سلامة الجميع. وتمثل هذه القواعد مؤشراً للأنشطة عالية المخاطر التي تشارك فيها قطر للطاقة ومتطلبات المحافظة على السلامة.